هـمـس الـعـيـون
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


مــرحــبــا بــك يـــــا زائر فــي مـنـتـديـات ((هــمــس الــعــيــون))
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم منتديات همس العيون ترحب بك أجمل ترحيب ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحب ة نرجو التسجيل لمشاهدة جميع اقسام المنتد ي ستجدون كل ما تريدون

شاطر | 
 

 كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aaaaaa
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1042
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : اخر روقان
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 9
الدولة : علم مصر
مزاجى : رايقه
جنسيتك : مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 734
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 10:49 am

فهود الجابون "تنتقم" من أسود الكاميرون بهدف نظيف



حقق المنتخب الجابونى مفاجأة كبيرة بعد الفوز بهدف نظيف على نظيره الكاميرونى أحد كبار القارة السمراء، فى المُباراة التى جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية.. سجل هدف اللقاء دانيل كوزين مهاجم هال سيتى فى الدقيقة 17 من عمر المُباراة.

حملت الدقيقة الأولى من عمر المُباراة، تهديدًا مُبكرًا من المنتخب الجابونى على مرمى كارلوس كامينى حارس الكاميرون، ولكن دفاع الأسود أدرك الموقف، لتبدأ الإثارة مع اللحظات الأولى للقاء.. جاء الرد سريعًا من الكاميرون عن طريق آشلى إيمانا، لاعب ريال بيتيس، بعد تسديدة قوية لمست يد حارس الجابون ديديير أوفونو واصطدمت بالقائم فى الدقيقة السابعة.

فى الدقيقة 17، زار دانيل كوزين، قائد المنتخب الجابونى، عرين أسود الكاميرون، وتمكن من هز شباك كارلوس كامينى، بعد تمريرة من روجى مايى، لينفرد كوزين بالمرمى ويعلن تقدم الفهود. حاول الكاميرون إدراك التعادل، وسدد جيرمى نجيتاب ضربة ثابتة قوية تصدى لها الحارس الجابونى وأخرجها ركنية فى الدقيقة 24، وشكل إشلى إيمانا مصدر خطورة على مرمى الجابون، ولكن دون أن ينجح فى زيارة شباك ديديير أوفونو لينتهى الشوط الأول، فى حين غاب صامويل إيتو الذى لعب الشوط الأول خلف رأسىْ الحربة.

أجرى بول لوجوين المدير الفنى للكاميرون، تغييرًا مع انطلاقة الشوط الثانى ودفع بـ"سيمون توشى" بدلاً من لاندرى نوجيمو، وكاد البديل يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 49، بعد انفراده بالمرمى، ولكنه سدد الكرة ضعيفة فى يد الحارس، وبعدها بدقيقتين سنحت الفرصة لويبو للتعديل ولكنه وضع الكرة برأسه بجوار القائم.

شهد الشوط الثانى، هجومًا مكثفًا من المنتخب الكاميرونى، واكتفت فهود الجابون بالدفاع عن مرماها، أمام سيل من الهجمات، قادها صامويل إيتو وإيمانا وتوشى، وساهم تألق أوفونو حارس الجابون فى الحفاظ على نظافة شباكه، خاصة حين تصدى لتسديدة قوية من جيرمى فى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلى. وفى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، كادت الجابون تعزز تقدمها بهدف ثانى من ضربة ثابتة سددها أبوميانج، لترتطم الكرة فى "العارضة".

يُذكر أن المنتخبين الكاميرونى والجابونى، سبق وأن وقعا فى مجموعة واحدة فى تصفيات كأس العالم 2010، وتصدرت الجابون المجموعة خلال المراحل الأولى من التصفيات، قبل أن تتغلب عليها الكاميرون ذهابًا وإيابًا وتتأهل للمونديال.




الأفيال استعدوا لغانا.. والمدرب يطالب لاعبيه بنسيان التعادل مع بوركينا فاسو



يختتم منتخب كوت ديفوار استعداداته لمباراة الغد أمام منتخب غانا في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن مباريات بطولة كاس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا.
ويلعب المنتخب الإيفواري المباراة ولا يوجد أمامه أي حل سوي الفوز بنقاط المباراة الثلاث خاصة أن الفريق الإيفواري تعادل في أولي مباريات المجموعة أمام منتخب بوركينا فاسو، ولم يلعب المنتخب الغاني أي مباراة حتي الآن خاصة وان مباراته في الجولة الأولي كانت أمام منتخب توجو الذي أعلن انسحابه من البطولة بعد حادث الاعتداء عليه فور وصوله مقاطعة كابيندا.
من جانبه قال البوسني وحيد خليلوفيتش - المدير الفني لكوت ديفوار - إن مستوي فريقه في البطولة ليس سيئا كما يقول البعض خاصة أن لاعبيه أضاعوا كماً كبيراً من الفرص أمام بوركينا فاسو، وأكد أن مباراته أمام غانا لا تقبل القسمة علي اثنين خاصة أنها المباراة الأخيرة لكوت ديفوار في الدور الأول من البطولة ورصيده نقطة واحدة، ولا يعلم أحد ماذا ستكون نتيجة مباراة غانا أمام بوركينا فاسو في ختام مباريات المجموعة الثاينة.
وانتقدت وسائل الإعلام الإيفوارية مستوي لاعبي كوت ديفوار وعلي رأسهم ديديه دروجبا - مهاجم تشيلسيالإنجليزي - الذي لم يظهر بشكل جيد حتي الآن في البطولة وطالب خليلوفيتش لاعبيه بنسيان مباراة بوركينا فاسو التي شهدت وقوعهم في العديد من الأخطاء إلا أنه أكد أن الفرصة مازالت أمامهم في التأهل للدور الثاني، خاصة أن فوزهم في مباراة الغد يعني تأهلهم إلي دور الثمانية رسميا، حيث إن رصيد كوت ديفوار سيصل للنقطة الرابعة في حين سيتنافس غانا وبوركينا علي البطاقة الثانية.

جريدة الدستور
الفيفا يتساءل: هل تحقق مصر البطولة السابعة؟


نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «fifa.com» تقريرا أمس الأول كله تساؤلات عن بطولة كأس الأمم الأفريقية قال فيه إن فعاليات البطولة بدأت ساخنة بشكل مثير جدا في معظم المباريات، وتساءل قائلا من سيتوج علي عرش القارة الأفريقية هذا العام؟ وهل سيحقق المنتخب المصري إنجازاً غير مسبوق ويحتفظ باللقب للمرة الثالثة علي التوالي وللمرة السابعة في تاريخها بالرغم من الغيابات العديدة التي يعاني منها الفراعنة ؟، أم هل يحقق المنتخب الأنجولي البلد المضيف المفاجأة ويستغل عاملي الأرض والجمهور للفوز بأول لقب قاري له؟

وتساءل التقرير عن منتخب الجزائر وقال هل ستستطيع الجزائر تدارك الموقف وتعويض الخسارة المفاجئة بثلاثية نظيفة من مالاوي وإثبات أنها جديرة بالتأهل لكأس العالم في جنوب أفريقيا وبكونها الممثل الوحيد للعالم العربي في العرس الكروي العالمي؟، أم ستعوض تونس فشلها في التأهل لجنوب أفريقيا وتحرز اللقب؟ وأضاف الموقع قائلا إنه بعيد عن المنتخبات العربية هناك العديد من الفرق القوية المرشحة لهذا اللقب، فبالرغم من البداية الباهتة والتعادل السلبي مع بوركينافاسو، فإن رفاق دروجبا متحمسون بشدة للفوز بالتاج الأفريقي الذي غاب عنهم منذ 1992 وكانت المرة الوحيدة التي فازت فيها كوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية.

ونوه الموقع إلي عدم نسيان أسود الكاميرون الذين يطمحون للفوز بالكأس للمرة الخامسة وتعويض خسارتهم في نهائي البطولة السابقة أمام مصر.


جريدة الدستور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmarah18.habibomri.com
aaaaaa
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1042
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : اخر روقان
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 9
الدولة : علم مصر
مزاجى : رايقه
جنسيتك : مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 734
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 10:50 am

العزوف الجماهيري في أنجولا 2010 يهدد نجاح البطولة



من أبرز الظواهر اللافتة للنظر خلال بطولة الأمم الأفريقية أنجولا 2010 غياب الجماهير الأنجولية عن المباريات الأخري التي لايكون فيها الفريق الأنجولي طرفا فيها.

ولم تشاهد الجماهير الأنجولية سوي مباراة الافتتاح التي جمعت بين أنجولا ومالي والتي ملأت خلالها استاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا من خلال حضور 50 ألف مشاهد أنجولي في المباراة.
وبالنسبة لباقي مباريات البطولة فغابت الجماهير الأنجولية عن عزوف باقي المباريات رغم وجود مباريات قوية خاصة مباراتي مصر ونيجيريا التي تعد الأقوي في الدور الأول قياسا لبافق المباريات ولكن الوضع استمر من جانب الجماهير الأنجولية التي عزفت عن مشاهدة المباراة رغم حجم النجوم الكبيرة الموجودة في المنتخبين بجانب أنها المباراة الأولي للمنتخب المصري حامل اللقب في آخر بطولتين 2006 و 2008 وهو الأمر الذي يعكس تضارب الأنباء عن حضور الجماهير الأنجولية ووجود مشاكل بسبب التذاكر وهو ماوضح بشدة خلال المباراة.
ونفس الحال لباقي المباريات في البطولة وبشكل خاص مباراتا كوت ديفوار وبوركينا فاسو والجزائر ومالاوي وهو الأمر الذي يعكس حقيقة واحدة أن البطولة في طريقها للفشل من الناحية الجماهيرية بالمقارنة بين البطولات الأخيرة وخاصة بطولة غانا 2008، وفي حالة خروج أنجولا من الدور الأول ستكون البطولة مهددة بالفشل الجماهيري الواضح وهو الأمر الذي لم يحدث في أي بطولة أخري من البطولات القارية الأخيرة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً حتي الأدوار النهائية من كل البطولات.

جريدة الدستور
الجزائر تبحث عن الفوز للاحتفاظ بالأمل.. ونجوم مالي يحاولون الاقتراب من دور الثمانية



تحت شعار «لابديل عن الفوز» يخوض منتخبا الجزائر ومالي مباراتهما في السادسة مساء اليوم «الخميس» في الجولة الثانية للمجموعة الأولي في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حالياً في أنجولا لضمان الاستمرار في البطولة خاصة أن منتخب الجزائر الذي مني بخسارة مذلة أمام منتخب مالاوي بثلاثية نظيفة.
أما مالي فحقق تعادلاً أشبه بالفوز أمام أنجولا في اللحظات الأخيرة. وتقام المباراة في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة علي ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية «لواندا» ويسعي رابح سعدان، المدير الفني لمنتخب الجزائر، لتهيئة لاعبيه نفسياً علي أمل تحقيق الفوز بمباراة مالي بعد الحالة السيئة التي ظهر عليها اللاعبون في مباراتهم الأولي أمام مالاوي. ومن المنتظر إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي للفريق أبرزها الدفع بياسين بزاز في وسط الملعب بدلاً من كريم مطمور بجانب الدفع بعبدالملك زباية من البداية بجوار أي من الثنائي رفيق صايفي أو عبدالقادر غزال. كما يعود لخط الدفاع لاعبه الأساسي عنتر يحيي بعد أن غاب للإصابة في المباراة الأولي أمام مالاوي. ويدرك لاعبو الجزائر جيداً أن أي نتيجة أخري غير الفوز تعني خروجهم مبكراً من البطولة خاصة أن الفريق يحتل المركز الأخير في المجموعة دون نقاط.
وعلي الجانب الآخر يأمل الفريق المالي أن تكون الربع ساعة الأخيرة من مباراة أنجولا بداية انطلاقهم في البطولة بعد إحراز أربعة أهداف تعادل فيها الفريق علي أمل استمرار نفس مسيرة التألق في مباراة الفريق اليوم أمام الجزائر ورغم صعوبة المواجهة، إلا أن ستيف كيش المدير الفني المالي، يثق تماماً في إمكانات لاعبيه في تحقيق الفوز خاصة مع عودة محمد محمد سيسوكو للمشاركة بشكل أساسي بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به قبل مباراة أنجولا بالإضافة للدفع بسيدو كيتا لاعب وسط الفريق من البداية بعد تألق اللاعب، اللافت للنظر خلال مباراة أنجولا بعد نزوله في نهاية الشوط الأول.
ويعتمد كيشي علي خبرة ثنائي الهجوم عبدالرحمن ترواري وفردريك كانوتيه للاعتماد علي الهجمات المرتدة لاستغلال تقدم ظهيري الجزائر محيد بوقرةونذير بلحاج في الناحيتين اليمني واليسري.

جوزيه يحاول إسكات منتقديه وإعادة تصحيح مسار الفريق.. وفيري جاهز لتحقيق المفاجأة الثانية

يسعي منتخب مالاوي في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم «الخميس» بتوقيت القاهرة للفوز علي أنجولا لحجز أولي بطاقات التأهل لدور الثمانية كأول منتخب يصعد لهذا الدور بعد فوزه في الجولة الأولي بثلاثة أهداف دون مقابل علي الجزائر.

فيما يحاول منتخب أنجولا بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه استغلال عاملي الأرض والجمهور لإعادة تصحيح الأوضاع وتحقيق الفوز الأول، خاصة بعد التفريط في نقاط المباراة الأولي أمام منتخب مالي الذي أدرك التعادل 4/4 قبل نهاية المباراة بـ 11 دقيقة بعد كان متأخرا بأربعة أهداف.
استاد «11 نوفمبر» بالعاصمة الأنجولية لواندا سيكون بمثابة الفرصة الكبيرة لمانويل جوزيه لإعادة تصحيح أوضاع الفريق الأنجولي وإسكات منتقديه علي خلفية إدارته الخاطئة لمباراة مالي.
وبات من المؤكد أن يدفع جوزيه بالتشكيلة نفسها التي بدأت مباراة مالي، وهناك اتجاه لإشراك كارلوس لابا - الحارس الاحتياطي - بديلا لكارلوس فرنانديز - الحارس الأساسي - والذي حمله جوزيه مسئولية التعادل مع مالي.
في المقابل يسعي «كيتا فيري» - المدير الفني لمنتخب مالاوي - إلي مواصلة مفاجآته وتحقيق الفوز علي أنجولا وحجز أولي بطاقات التأهل لدور الثمانية.
وسيعتمد فيري في لقاء أنجولا علي تأمين منطقة جزاء فريقه والاعتماد علي الهجمات المرتدة، وقد شاهد المدير الفني لقاء أنجولا ومالي في افتتاح البطولة ووقف علي عناصر القوة والضعف، ويعتمد فيري علي سواديك سانودي في حراسة المرمي بعد ظهوره بمستوي مميز خلال مباراة الجزائر، وأمامه الثلاثي ألفيس كافوتيكا وبيتر مبوندا وجيمس سانجالا، وفي الوسط موسيس شافيولا وبيتروا دابوا وجوزيف كامينو ودافي باندا وهيللنجرموا كاسونجولا، وفي الهجوم إساوكانيندا وروسيل موافوليدوا.
في المقابل أكد مانويل جوزيه أنه قام بدراسة منتخب مالاوي علي الطبيعة بعد حرصه علي مشاهدة مباراته أمام الجزائر، مؤكدا أنه فريق منظم يجيد إنهاء الهجمات ويعتمد علي الأداء الجماعي ولديه بعض اللاعبين المميزين أمثال روسيل موافوليدوا ودافي باندا.
وأضاف أن فريقه قادر علي الفوز في حالة الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والتركيز خلال شوطي المباراة.
وأشار إلي خروج فريقه بدروس عديدة من لقاء مالي في مباراة الجولة الأولي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmarah18.habibomri.com
aaaaaa
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1042
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : اخر روقان
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 9
الدولة : علم مصر
مزاجى : رايقه
جنسيتك : مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 734
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 10:52 am

فلافيو ..هداف الظبيان في البطولة



يعتبر أمادو فلافيو - مهاجم منتخب أنجولا ونادي الشباب السعودي - هداف منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا في الفترة من 10 وحتي 31 من شهر يناير الجاري، ويعتمد البرتغالي مانويل جوزيه - المدير الفني لمنتخب الظبيان - علي فلافيو بشكل أساسي في خط هجوم الفريق في كل مبارياته سواء الرسمية أو الودية، ودائما ما يشرف فلافيو مدربه الذي يعتمد عليه، خاصة بعد أن سجل أول هدفين لأنجولا في النسخة الحالية من بطولة الأمم الأفريقية في مرمي منختب مالي في افتتاح البطولة في المباراة الدراماتيكية التي انتهت بتعادل الفريقين 4/4 ضمن مباريات المجموعة الأولي.
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم قد اختارت فلافيو كأحسن لاعب في مباراة الافتتاح وهو ما أعلنه الموقع الرسمي للبطولة. وأصبح رصيد هداف الأهلي السابق في بطولات أمم أفريقيا 6 أهداف، حيث سبق وأن سجل 3 أهداف في بطولة عام 2006 في القاهرة، وهدفاً في بطولة عام 2008 في غانا، بالإضافة إلي هدفين في بطولة عام 2010 الحالية في أنجولا. ويعيش فلافيو حالة من التوهج في الفترة الأخيرة، خاصة أنه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي فريقه في الدوري السعودي برصيد 7 أهداف بعد السعودي ناصر الشمراني هداف الشباب برصيد 9 أهداف، ويحتل نادي الشباب المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 35 هدفاً ويشارك فلافيو بشكل أساسي مع فريقه في أول مواسمه في الخليج.
وتعول الجماهير الأنجولية كثيرًا علي فلافيو في مباراتها المقرر إقامتها اليوم علي ملعب سيداد إينيفارسيتاريا أمام مالاوي في الجولة الثانية من المجموعة الأولي.
الجابون تتغلب على الكاميرون فى كبرى مفاجآت كأس الأمم



فجر منتخب الجابون كبرى مفاجات بطولة كاس الامم الافريقية المقامة حاليا فى انجولا بعد فوزه على نظيره الكاميرونى بهدف دون رد فى افتتاح مباريات المجموعة الرابعة فى المباراة التى اقيمت على ملعب التو دا شيلا فى السادسة من مساء يوم الاربعاء.
وسجل هدف المنتخب الجابونى مهاجمه المخضرم دانيال كوزان لاعب هال سيتى الانجليزى فى الدقيقة 17 من عمر المباراة فى خطأ لا يغتفر من خط دفاع المنتخب الكاميرونى.
بهذا يصل رصيد المنتخب الجابونى إلى 3 نقاط فى حين يصبح المنتخب الكاميرونى بدون نقاط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmarah18.habibomri.com
aaaaaa
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1042
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : اخر روقان
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 9
الدولة : علم مصر
مزاجى : رايقه
جنسيتك : مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 734
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 10:54 am

حسام البدري يؤكد: «روح» الجماعة «وتكتيك» شحاتة «وتوفيق» اللاعبين أسلحة الفراعنة للحفاظ علي اللقب



أشاد حسام البدري - المدير الفني للأهلي - بأداء لاعبي المنتخب الوطني في مباراة نيجيريا وسعيهم بقوة لتحقيق النقاط الثلاث في الجولة الأولي من البطولة الإفريقية.
وأكد البدري أن ذلك يوضح مدي الاستعداد الفني والبدني والنفسي الجيد للمنتخب من الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة،حيث تكون مباريات الافتتاح في المجموعات من أصعب المباريات.
وأثني البدري علي روح الجماعة التي تسيطر علي اللاعبين والتعاون بين بعضهم البعض داخل المستطيل الأخضر، حيث يعتبر ذلك من أهم سمات المنتخب الوطني عن بقية المنتخبات الأفريقية،لأن أغلبها يعتمد علي نجومية بعض اللاعبين.
وقال البدري إن القيادة الجيدة لـ«حسن شحاتة» وتغييراته والتكتيك الذي يخوض به المباريات إلي جانب توفيق اللاعبين ،سيكون من أهم أسلحة الفراعنة للاحتفاظ باللقب الأفريقي الذي تحقق في البطولتين الأخيرتين 2006 و2008.
وأوضح البدري أن أسهم المنتخب الوطني قوية في حصد البطولة في أنجولا، فالفوز علي منافس قوي مثل نيجيريا بمثابة جرس إنذار قوي لبقية المنافسين مثل الكاميرون وغانا وكوت ديفوار.
وحذر البدري لاعبي المنتخب من الثقة الزائدة خلال المباريات المقبلة بشكل عام والمباراة المقبلة أمام موزمبيق بشكل خاص،لأن اللاعب المصري يعيبه الشعور بالثقة الزائدة عقب تحقيق أي انتصار مهم، ويتأثر أداؤه سلبا في المباراة التالية.
وطالب البدري لاعبي المنتخب بتحقيق الفوز علي موزمبيق لقطع تذكرة مبكرة للتأهل إلي الدور الثاني للبطولة.
في الوقت نفسه، أبدي البدري ارتياحه الشديد بمستوي لاعبي الأهلي في المنتخب وائل جمعة وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد حسن ومتعب، بعد تألقهم في مباراة أمس الأول، وخص البدري بالذكر عماد متعب الذي يحاول جاهدا العودة إلي خطورته التهديفية المعروفة عنه.
كما أشاد بالجهد الكبير الذي بذله وائل جمعة طوال المباراة، ونجاحه مع زملائه في الدفاع عن مرمي الفريق وإبطال مفعول الهجمات النيجيرية.

شحاتة يكسب الرهان دائماً رغم هجوم ميدو وانتقادات الإعلاميين لاختياراته الجديدة



رغم الغضب الجماهيري والإعلامي الذي صاحب قرار حسن شحاته قبل أسبوعين باستبعاد أحمد حسام ميدو -مهاجم نادي الزمالك- من القائمة التي سيخوض بها المنتخب الوطني المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية خاصة أن اللاعب الذي حل بدلاً منه في القائمة هو محمد ناجي جدو -لاعب الاتحاد السكندري وأحدث الوجوه الجديدة علي صفوف المنتخب - فإنه سرعان ما يأتي الرد في الملعب بأحقية حسن شحاته فيما يفعله وصواب رأيه خاصة أنها لم تكن المرة الأولي، حيث نجح محمد ناجي في إحراز هدف الاطمئنان للمنتخب المصري في مباراته أمام منتخب نيجيريا بعد أن دفع به حسن شحاتة في الشوط الثاني علي حساب محمد زيدان ليؤكد للجميع أن رأيه صواب ولم يتجن علي أحمد حسام ميدو كما اتهمه البعض.

لم تكن هذه الواقعة هي الوحيدة بعينها بل راهن أيضاً شحاتة علي أحمد حسام ميدو وأخرجه من مباراة السنغال في نصف النهائي وأشرك بدلاً منه عمرو زكي الذي أحرز هدف الفوز بعد نزوله بثلاث دقائق فقط ليثبت صحة قرار شحاتة رغم الاعتراض الشديد من قبل ميدو والتحدث بشكل غير أخلاقي مع مديره الفني داخل استاد القاهرة الذي امتلأ عن آخره خلال هذه المباراه.
ولم يكن أحمد حسام ميدو هو الوحيد الذي أثار العديد من الأزمات مع حسن شحاته واستطاع المعلم أن يقلب عليه الأمور بالفعل والنتائج وليس بالكلام بل هناك أيضاً الإعلاميون الذين هاجموا المعلم علي فترات متقطعة خاصة في بعض اختياراته للاعبين بداية من ضم إبراهيم سعيد في بطولة 2006 في ظل تراجع مستواه في هذا التوقيت مع نادي الزمالك وأصبح اللاعب أحد أهم أسباب حصول مصر علي تلك البطولة عندما ظهر بمستوي رائع قاد خلاله دفاع المنتخب الوطني ونفس الأمر مع محمد عبد الوهاب -رحمه الله- لاعب الأهلي الذي ضمه حسن شحاته رغم تجاهل مانويل جوزيه له وعدم إشراكه في تشكيل الأهلي وكان أحد نجوم البطولة وهناك العديد من اللاعبين الذين راهن عليهم شحاته بداية من حسام حسن عام 2006 وهاني سعيد عام 2008 والآن محمد ناجي جدو وهو رهان شحاتة خلال تلك البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmarah18.habibomri.com
aaaaaa
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1042
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : اخر روقان
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 9
الدولة : علم مصر
مزاجى : رايقه
جنسيتك : مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 734
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 10:55 am

من ناحية أخري رفض الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالكامل مغادرة ملعب المباراة بعد نهاية لقاء المنتخب المصري مع نظيره النيجيري مباشرة، حيث فضل حسن شحاتة المدير الفني حضور جميع أعضاء الجهاز الفني المباراة الثانية في المجموعة التي أقيمت علي الملعب نفسه بين منتخب موزمبيق وبنين وذلك لمشاهدة المنتخبين علي الطبيعة كنوع من الاستعداد الجيد للمباراة المقبلة أمام منتخب موزمبيق يوم السبت المقبل في الثامنة والنصف مساءً، حيث يرغب أعضاء الجهاز الفني في تحديد كل نقاط القوة والضعف في المنتخبين خلال المباراة نفسها، خاصة منتخب موزمبيق الذي قدم مباريات قوية خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010، وكان سببًا في خروج منتخب تونس عندما تفوق عليه بهدف نظيف في آخر المباريات في التصفيات التي أقيمت في تونس.
حرص الجهاز الفني علي حضور المباراة لم يكن لمشاهدة المنتخبين علي الطبيعة في أرض الملعب فحسب، بل فضل حسن شحاتة توصيل رسالة قوية للاعبيه بالحرص الشديد والتركيز في المباراة المقبلة من الآن وعدم الانشغال بالفوز الكبير الذي تحقق علي منتخب نيجيريا وهي المباراة الأصعب علي المنتخب المصري خلال هذه البطولة والتي تعتبر مفتاح الوصول للنهائي كما أعلن الجهاز الفني من قبل وهي الكلمات نفسها التي تحدث بها حسن شحاتة مع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس بعدم الإفراط في الاحتفال بالفوز والتعلم من أخطاء الماضي عندما احتفل اللاعبون بالفوز الكبير علي الكاميرون في افتتاح مباريات بطولة غانا عام 2008 عندما تراجع مستوي اللاعبين في المباراة الثانية في الدور الأول أمام المنتخب السوداني

ولولا هدفا محمد أبوتريكة في مرمي السودان لتأزم الموقف تمامًا الأمر الذي استغله شحاتة في تذكير اللاعبين بأخطاء الماضي وعدم اعتمادهم علي هذا الفوز وكذلك عدم الاستهانة بقوة المنتخبين الآخرين في المجموعة سواء موزمبيق أو بنين وذلك أملاً في الصعود إلي الدور الثاني كأول للمجموعة حتي يلتقي المنتخب الوطني مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة وكذلك حتي تقام مباراة دور الثمانية في مدينة بنجويلا بدلاً من المغادرة في حالة التأهل كثان للمجموعة.
حازم إمام: أحمد حسن لعب أفضل مباراة له مع المنتخب وفتح الله لم يخطيء في الهدف



حازم إمام كابتن الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة النادي الحالي، أكد أن المنتخب الوطني سيفوز ببطولة أفريقيا ويحافظ علي اللقب للعام الثالث علي التوالي في حالة استمرار أداء الفراعنة بنفس الطريقة والأداء الذي لعب به الفريق مباراة نيجيريا.
وقال: تحكمنا في المباراة من البداية وسيطرنا علي الأداء وقدم اللاعبون مباراة أكثر من جيدة وأخذ الأداء يرتفع مع مرور وقت المباراة حتي وصل إلي أعلي مستوي في الشوط الثاني، وقام اللاعبون بالسيطرة الكاملة وارتفاع رتم المباراة وانخفاضه كما يريدون.
وأكد الثعلب الصغير أن أحمد حسن كابتن المنتخب لعب أفضل مبارياته علي الإطلاق وكان نجم المباراة الأول وأثبت أن كرة القدم لا ترتبط بسن اللاعب وإنما بقتاله داخل الملعب وإصراره علي الظهور بشكل جيد وفي حالة الفوز بالبطولة سيكون لأحمد حسن الدور الأكبر.
ورفض حازم التكهن بفرصة مصر في تصدر المجموعة الثالثة مؤكداً أن الطبيعي أن تتصدر مصر المجموعة، ولكن ليس من المهم التفكير في هذا الأمر لأن مصر هي البطل في 2006،2008 ويجب ألا نخشي من الفرق الأخري بل الفرق الأخري هي التي يجب أن تخشي مصر وتتجنب مقابلتها.. ويكفي أن الفراعنة فازوا في أول لقاء أمام فريق نيجيريا الكبير وأحد المرشحين للفوز بالبطولة وهو ما يعني أننا الأكبر، خاصة بعدما شاهدنا مستويات كوت ديفوار وأنجولا ومالي وبوركينا فاسو موضحاً أن مستوي غانا والكاميرون وتونس لن يكون أفضل من مصر في حالة استمرار نفس مستوي مباراة نيجيريا.
وقال كابتن الزمالك السابق إنه توقع التشكيل واستمرار طريقة 3/5/2 التي يجيدها اللاعبون ويوظفها الكابتن حسن شحاتة بشكل سليم ومتطور يجعل خطوط الفريق متقاربة، وهناك توازن بين الأداء الدفاعي والهجومي وأوضح أن المفاجأة بالنسبة له في التشكيل كانت الدفع بحسام غالي، لأنه توقع أن يلعب أحمد المحمدي كظهير أيمن وأحمد فتحي بديلاً لغالي في خط الوسط.
ودافع حازم إمام عن محمود فتح الله في الهدف الذي اهتزت به شباك عصام الحضري وقال: فتح الله لم يخطئ في الكرة لأن مهاجم نيجيريا لم يمر من فتح الله وإنما مر بالكرة بالعرض «كسر بالكرة» .. وكان المفترض أن يقوم هاني سعيد باعتباره الليبرو بالتغطية علي فتح الله كما أن الحضري ليس مسئولاً عن الهدف، لأن الكرة كانت قريبة من المرمي، كما أن الكرة التي تلعب بها المنتخبات في البطولة سريعة ومن الصعب التصدي لها وهي تمثل مشكلة بالنسبة لحراس المرمي لكنها بالطبع ميزة للمهاجمين.

وانتظروووووووووووووووووووووووووووووووووووووا الاجزاء القادمة باذن الله تبارك وتعالى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmarah18.habibomri.com
احمد
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 4245
احترامك لقوانين المنتدى :
رقم العضوية : 198
الدولة : علم مصر
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 4601
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-03, 1:35 pm

جزاك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائـــــــع..
الى الأمـــام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى
عضو متعاون
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1123
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : عفريته
الدولة : علم لبنان
MMS : للك قلبى للك عمرى وللك باقى سنينى
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2355
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )   2010-02-08, 12:21 pm

بارك الله فيكــ و جزاكـــ الف خير °°°

°°° في انتظار جديدكــ
بفارغ الصبــر °°°
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل ماحدث فى امم افريقيا 2010 ( الجزء الثالث )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسماء المطاعم الموجودة في الرياض!!
» من الجلفة يمينة وحميدة 2009 بركة بركة وحصريااااااااااااااااا
» صور الفنانهــ هيا عبد السلامـ
» (( حديث شريف عن النظافة ))
» موسوعهـ كريستين ستيوارت (صور+ تواقيع + رمزياّاّت + صور متحركه )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هـمـس الـعـيـون :: المنتديات الرياضة :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: